مملكة الرومانسية (كينج شاروخان)

قنواتي - الاستعلام عن طريق رسائل الجوال Masrawycafe-47f9dbb56a

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مملكة الرومانسية (كينج شاروخان)

قنواتي - الاستعلام عن طريق رسائل الجوال Masrawycafe-47f9dbb56a

مملكة الرومانسية (كينج شاروخان)

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مملكة الرومانسية (كينج شاروخان)


    قنواتي - الاستعلام عن طريق رسائل الجوال

    princess nour
    princess nour
    Star Kingdom
    Star Kingdom


    انثى
    المشاركات : 670
    العمر : 37
    العمل/الترفيه : النت
    المزاج : good
    نقاط : 1550
    love : 0
    تاريخ التسجيل : 11/10/2008

    قنواتي - الاستعلام عن طريق رسائل الجوال Empty قنواتي - الاستعلام عن طريق رسائل الجوال

    مُساهمة من طرف princess nour الإثنين 9 نوفمبر 2009 - 15:53



    قنواتي - الاستعلام عن طريق رسائل الجوال Qanawatilogoشعار خدمة قنواتي


    قنواتي، هي خدمة تمكن المستخدم من الاستعلام عن ستة أمور حتى الآن، من خلال هاتفه الجوال مباشرة:

    1. الاستعلام عن توفر الحجر على الخطوط السعودية
    2. الاستعلام عن توفر الحجز على طيران ناس
    3. الاستعلام عن توفر على الحجز على طيران سما
    4. الاستعلام عن توفر الحجز على جميع خطوط الطيران
    5. الاستعلام عن معلومات وحالة أي رحلة
    6. الاستعلام عن حركة الوصول والاقلاع في المطارات السعودية
    تكلفة الرسالة عن كل استعلام هي ٢.٥ ريال سعودي. وتعمل الخدمة حالياً مع مالكي خطوط الجوال من “موبايلي” و “زين” فقط. مع التخطيط لادخال STC كذلك مع التشغيل الرسمي والنهائي للموقع.

    الخدمة مقاربة لخدمة “ودي” ، لولا أن “ودي” تتطلب تركيب برنامج على الهاتف الجوال، مما يحول دونها ودون استخدامها لشريحة كبيرة من الناس ربما. اضافة إلى أن “ودي” ورغم تنوع قنواتها إلى ماهو أكثر من الحجز، فإن تكلفة الرسالة تختلف من استعلام لآخر حسب نوعه، وتوضح لك قيمته قبل الشروع في الارسال.

    وجهت لعصام الزامل، المدير التنفيذي لشركة رمال، والتي تقف خلف تطوير هذه الخدمة، الأسئلة التالية:

    متى تنوون اضافة شركة الاتصالات السعودية STC للقائمة وهل يمكن ذكر أسباب تأجيل اضافتهم؟

    سيتم إضافة رقم الشورت كود الخاص بشركة الاتصالات السعودية قبل الإطلاق النهائي خلال ايام.

    هل نيتكم هي الالتزام بتقديم خدمات الحجز للطيران فقط أم أن هناك نية لاضافة عدة خدمات أخرى كما هو الحال في خدمة “ودي”؟

    ‎نعم بالتأكيد ! القنوات الحالية (6 قنوات) هي البداية فقط ، الخطة تقضي بإضافة قنوات تفاعلية ذات محتوى مميز بمعدل 6 قنوات شهريا، نموذج أعمال قنواتي يعتمد على شراء المحتوى المميز من مصادره ، أو التعاون مع مطوري المواقع و ملاك المحتوى العربي المميز والعمل سويا بنظام مشاركة الدخل. مع قنواتي سيكون الوصول للسوق سريع جدا وسهل ، حيث توفر قنواتي البنية التحتية والربط مع جميع مزودي الخدمة في المملكة العربية السعودية، بالتالي التركيز سيكون منصب على تطوير المحتوى وجلبه بأسلوب سهل ويمكن استخدامه من خلال الهاتف المتحرك .. هذه دعوه من خلال سوالف لمطوري المواقع والمحتوى للإتصال بنا.

    في تصوركم، مالذي سيدعو الناس لاستخدام الرسائل بدلاً من الاتصال الهاتفي والاستفسار من خلاله؟

    ‎لمستخدمي الهواتف المتحركة، ولم تأني أي خدمة بعدها تحل محلها، جميع شرائح مستخدمي الهاتف المتحرك مرتبطة ارتباط وثيق برسائل الجوال والتعامل معه أصبح جزء من حياة المستخدم .
    ‎بالنسبة لقنوات الحجز والاستفسار ال6 التي أطلقناها مؤخرا ، نعتقد إنها جاءت في الوقت المناسب للمستفيدين في المملكة العربية السعودية . حيث يشكوا عدد كبير من الأشخاص من صعوبة الوصول لمراكز الإيصال الهاتفي لشركات الطيران وطوابير الانتظار الطويلة في مكاتب الحجز، .. التخطيط المسبق للرحلة والاستفسار عن مواعيد وصول واقلاع الرحلات سيصبح متعة لمستخدمي قنواتي ! بوالمناسبة أرقام مراكز الإتصال الموحدة لشركات الطيران التي تبدأ ب9200 ليست مجانية.

    هل يمكن تحديد التاريخ الذي بدأتم فيه العمل على المشروع، والتاريخ الذي أطلقتموه فيه بالضبط؟

    ‎تقريبا ستة أشهر لبناء البنية التحتية والربط مع المزودين وشركات الاتصالات وعمل الاختبارات اللازمة لإطلاق الخدمة. ووقت اقصر لبناء القنوات الست التفاعلية التي سنبدأ بها حالياً.

    هل يمكن اخبارنا بعدد الرسائل التي أرسلت لاستخدام الخدمة حتى الآن؟

    ‎وجميع الأرقام الحالية هي اولية، ربما لن نعلن عن أرقام الرسائل حتى بعد اطلاق الخدمة بشكل نهائي ! قد نعلن عن الأرقام في حالة أصبحت الخدمة مجانية ونعتمد على الإعلان داخل الرسائل بدل قيمة الرسالة.

    بحسب تخطيطكم للأمر، هل لديكم تصور بعدد الرسائل الممكن الوصول له بعد سنة من الآن، وكم سيكون العدد في كل شهر حينها؟

    ‎مع زيادة عدد القنوات التفاعلية ووصول حملاتنا الإعلانية لشريحة كبيرة من العملاء نتطلع أن تصبح قنواتي هي المكان الأول للمستفيدين في المملكة العربية السعودية للوصول إلى جميع احتياجاتهم اليومية برسالة جوال.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 21 سبتمبر 2024 - 7:33